وجود استخدام عالي للبروسيسور أو الهارد للخدمتين معا قد يشير إلى وجود حلقة مفرغة من محاولة تواصل الكمبيوتر بسيرفيرات مايكروسوفت telemetry/data synchronization loops بسبب:
- فشل في بعض التحديثات.
- مشاكل في شبكة الإنترنت (مثل Metered Connection).
- فساد بعض ملفات ال Cache أو بعض ملفات النظام (corrupted cache or system files).
- وجود خدمات متعارضة مع بعضها (conflicting background operations).
خدمة Windows Compatibility Telemetry فيها معلومات حول جهازك وكيفية عمل البرامج التي عليه، ويتم إرسال هذه المعلومات بشكل دوري إلى سيرفيرات مايكروسوفت لتحسين الويندوز وتجربة المستخدم.
بإختصار ما هي إلا أداة لجمع المعلومات تحت غطاء تحسين تجربة المستخدم.
يمكنك حجبها كالآتي:
كود:
1. Click Start, type Task Scheduler, and then press Enter.
2. On the TaskScheduler window, go to this path: Task Scheduler Library\Microsoft\Windows\Application Experience.
3. On the Application Experience folder, look for Microsoft Compatibility Appraiser.
4. Right-click on it, select Disable, and then confirm to complete the process.
------
أما خدمة Microsoft Office Click-to-Run (SxS) فهي المفترض بتقوم تدير ثلاثة أمور:
resource coordination, background streaming, and the system integration of Microsoft Office products
فهي مسؤولة عن التحديثات وتثبيتها الخاصة بالأوفيس.
حاول حذف الملفات المؤقتة، إفتح برنامج ال Word ثم:
File > Options > Save > Cache Settings > Delete Cached Files
ثم ريستارت للجهاز.
ملاحظة: إذا كنت مسجل الدخول في الأوفيس، وتقوم برفع ملفاتك إلى OneDrive بشكل أوتوماتيك.. فتأكد من أنه ليس هناك فشلت في الرفع كما في الصورة:
إذا رأيت الخدمة مازالت تزعجك، قم بإيقاقها كما يلي:
كود:
1. Type “services.msc” in Start menu search bar and hit enter.
2. Locate the Microsoft Office Click To Run Service and right-click on it.
3. Select the Properties
4. Expand the drop-down menu following Startup type, and then choose Disabled.
5. Click OK button and then restart the PC.