..
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم
.. رأيت الموضوع اول طرحه و لم اشارك لان ليس لى تعامل مع هاردوير الاجهزه ال PC .. لذلك فضلت ترك الاجابه للزملاء
.. ساحاول الايضاح قدر المستطاع .. لعل الايضاح على قدر فهمى يفيدك فى فهم ما يحدث
على قدر فهمى .. و ارجو التصحيح ان وجد
1- الصوره الاولى
.. تشير الى كارت الشاشه الداخلى UHD 620 المدمج مع البروسيسور integrated Graphics .. اعتقد ( و لكن غير متأكد ) مدمج به الذاكره الخاصه به 128 ميجا
.. اعتقد ( و لكن غير متأكد ) قيمه 128 ميجا .. هى القيمه المدمجه داخل كارت الشاشه الداخلى UHD 620 نفسه .. اعتقد انها تختلف عن الذاكره Shared التى يتم تخصيصها من الذاكره الموجوده على جهازك
.. كارت الشاشه الداخلى UHD 620 يتحكم به درايفر .. يخصص له بحد اقصى 50% من الذاكره الاجماليه RAM الموجوده فى جهازك ٍShared
.. الدرايفر هو الذى يتحكم فى تخصيص قيمه الرام المطلوبه بدون تدخل منك .. حسب الاحتياج بحد اقصى 50% من الذاكره الاجماليه
.. الدرايفر يتحكم فى قيمه الرام المخصصه .. اخذا بالاعتبار باقى المهام التى تحدث حاليا .. للحصول على اعلى اداء ممكن للجهاز ككل
.. عند وجود كارت شاشه خارجى .. و اعدادات الويندوز بظبط اتوماتيكى .. يقوم درايفر انتل بالتبديل تلقائيا بين كارت الشاشه المدمج UHD 620 و كارت الشاشه الخارجى جسب الحاجه
تعديل قيمه 128 ميجا
1- كمبدأ عام لا انصحك ابدا بتعديل اشياء حساسه مرتبطه بالبروسيسور مثل integrated Graphics
2- توجد طريقه للتعديل باستخدام الريجيسترى .. لكن هذا التعديل
سيكون ظاهرى و مزيف
هذا التعديل على الاغلب سيؤدى الى اداء عام اسوء للجهاز .. على الرغم انه قد تم زياده الرام المخصصه للفيديو
هذا التعديل الظاهرى المزيف .. يتم الاحتياج له لبعض الالعاب القديمه جدا جدا
3-
لا انصجك بتنفيذ هذه الطريقه و ساضع رابطها من باب العلم بالشيئ
رابط
اقتباس
رابط
Super User
11-14-2020 08:18 PM
29,150 Views
Let me say this a little better. Once upon a time, the parameters in the BIOS were used to reserve memory at runtime. It was found that this limited the overall performance of the system. As a result, when the DCH-architected Windows drivers were introduced, support for this capability was not included. The Windows drivers dynamically manage the memory dedicated to graphics based upon current demands. When demands are low, the memory is released and is available to speed other processing. When demands are high, the amount necessary to support this demand it is made available (up to 50% of your system's memory).
Permanently dedicating (more) memory to graphics will not improve graphics performance. In fact, it is more likely to reduce overall performance.
A problem that folks have run into is with older games that do really idiotic things like refusing to run if there does not appear to be enough memory dedicated beforehand.
This is a bug in these games. You need to get a fix from the game developers.
2- الصوره الثانيه
.. انت الان تستخدم كارت الشاشه الداخلى فقط .. و كارت الشاشه الخارجى تالف لا يعمل ( حسب كلامك )
.. لا اعتقد ان كارت الشاشه المدمج له علاقه مباشره مع خيار aperture size
.. خيار aperture size يتم استعماله اثناء بدء البوت ليتمكن البروسيسور من الوصول الى ذاكره الفيديو .. ثم بعد البوت يتولى الدرايفر تخصيص اللازم لهذه القيمه
.. طبقا للاقتباس .. الافضل تركه بهذه القيمه 256
.. يمكن تعديل هذه القيمه الى اعلى اذا كان كارت الفيديو يدعم
resizeable BAR
اقتباس
رابط
•
The aperture size is the default BAR as the system boots.
It's the window into video memory which the CPU can access at boot. It's meant to be 256 MB, but you can make it larger for video cards which support resizeable BAR.
After boot, the BAR can be resized by the video driver, so
it's safe to leave the aperture on its default 256 MB.
"BAR" itself means "base access register" and tells the CPU and GPU which window of VRAM the CPU can access, also how long that window of addresses is. Resizable BAR means the start location and the length can be changed at runtime.
Aperture size allows you to do a one-time resize of BAR at boot. This could cause some video cards to fail to initialise.
..
تعديل خيار aperture size
.. القيمه الافتراضيه
الامنه هى 256
.. يمكن تعديل هذه القيمه الى اعلى اذا كان كارت الفيديو ( الخارجى على ما اظن ) يدعم
resizeable BAR
.. لاحظ فى اسفل الصوره الثانيه فىالملاحظه Npte
>> انه للحصول على اكثر من 4 جيجا .. يجب ان يتم تفعيل القيمه 2048 ل
aperture size
>> لتفعيل قيمه 2048 .. يجب ايقاف دعم CSM داخل البيوز .. بمعنى ايقاف دعم البيوز القديم داخل البيوز CSM / Legacy Support
Disabled
3- خطأ 06
.. يحتاج بحث .. و توجد عده اسباب له .. لكن نسيت لانى بحثت ذلك عند رؤيه الموضوع اول طرحه
.. ازاله بطاريه COMS >> ثم جرب نقل كارت الفيديو الى مدخل PCI اخر
.. حرب تحديث البيوز
.
اقرب تعريف للخطأ فى ASRock >> شوف قد يفيدك
رابط
D6
92 - 97 | The graphics card or iGPU could not be recognized. Please clear CMOS and try re-installing the graphics card. If the problem still exists, please try installing the graphics card in other slots or try other graphics cards. |
الخلاصه
1- التعديل على كارت الشاشه المدمج UHD 620 .. لا انصح به لانه لن يزيد الاداء بل قد يحدث العكس
2- التعديل على كارت الشاشه المدمج UHD 620 .. قد يضر البروسيسور نفسه
3- خيار aperture size .. يستعمل فقط اثناء البوت ليتمكن البروسيسور من الوصول الى ذاكره الفيديو .. بعد ذلك يتولى الدرايفر تعديل القيمه بما يناسب
.
.