hardcupid
زيزوومى مبدع
- إنضم
- 4 أكتوبر 2013
- المشاركات
- 363
- مستوى التفاعل
- 438
- النقاط
- 620
غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي

اللهم نسألك الاخلاص فى النية والقول والعمل
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْهَدَانَا اللَّهُ
الإخوة الكرام القائمين على المنتدى والاعضاء الافاضل، حفظكم الله،
بداية أود أن أعبِّر لكم عن عميق شكري لما تقومون به من جُهْد طيب مأجور بإذن الله.
إن التربيةالاسلامية قضية من القضايا الجوهرية في الأمة، ولا بد من توفر المربي المتمكن، والناجح الذي يستطيع أن يصنع الأجيال وفق ما تمليه علينا عقيدتنا، ويقرره ديننا.
إن الهدف من التربية هو إخراج جيل على منوال السلف الصالح، متمسك بدينه وعقيدته الإسلامية وفق ضوابط ومعايير معينة ليتم إعدادهم الإعداد المناسب الذي يبصرهم بدينهم، ويحميهم من كل مظاهر الغزو الثقافي الذي يسعى الأعداء لنشره في أوساط الجيل بهدف إخراجهم وإبعادهم عن عقيدتهم ونشر الرذيلة في أوساطهم.
والعملية التربوية تحتاج إلي وسائل عدة للاتصال.
فلا تربية ولاتعليم من غير اتصال,ولا اتصال فعال من غير حوار
ولايكون الحوار ناجحاً إلا إذا كان قائماً علي علم تربوي,وفهم لطبيعة من يحاور,وما هي قدراته؟ ولذلك يحتاج الحوار الناجح إلي مزيج من الخبرة والعلم والمعرفة.
و حتى لا أطيل عليكم فهذا جهد مقل أردت به تيسير الوصول لأفضل ما قيل فى هذا الباب تحت عنوان

صور من داخل الاسطوانة













روابط التحميل

رابط مباشر
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
تنبية
1 الملف مضغوط بعد فك الضغط تظهر الاسطوانه بامتداد iso يتم تشغيلها باى برنامج لتشغيل الاسطوانات الوهمية
2 بعد فك الضغط اذا لم تظهر الاسطوانه بالامتداد اعلاه وظهرت بامتداد rm من فضلك قم بتغيير امتدادها الى الامتداد iso
3 اذا لم ترغب فى تغيلها من خلال برامج تشغيل الاسطوانات الوهمية قم بفك ضغط الاسطوانة iso من خلال برنامج winrar ليتم فكها على شكل ملف بداخله ملفات الاسطوانه كاملة ويتم تشغيلها من ملف utorun داخل الملف
4 اذا لم تظهر واجهة الاسطوانة بشكل تام قلل من رزليوشن الشاشة الخاصة بجهازك
هام جدا
من ضمن الاسطوانة سلسلة محو الامية التربوية للشيخ محمد اسماعيل المقدم وهى هامة جداااااا
الان اضع لكم كتاب تفريغ هذه السلسلة الرائعة بامتداد pdf لمن اراد القراءة
الجزأ الأول
1. اهتمام الإسلام بتربية النشأ
2. من هنا نبدا
3. حقوق زوجيه
4. القوامه
5. أخطار تهدد الاسرة
6. مقومات شخصية الأب
7. التشجيع و اثره فى التربية
8. رفقا أيها المربى
9. اطفالنا والصلاه
10. مشاكل الاطفال النفسية
11. الطفل العنيد
12. تشاجر الاشقاء
الجزأ الثانى
الدرس الأول: طفلك ليس ملكك 1
ما الذي نريده من أولادنا؟! 9
ما الدور الطبيعي للأبوين؟ 18
الدرس الثاني: احتياجات الطفل النفسية 22
أولاً الحاجة إلى الأمن الطمأنينة 28
الطريقة الناجحة في التربية 33
من لوازم الطمأنينة 34
المشاكل النفسية الخاصة بالأطفال وكيفية علاجها 35
المقارنة بين الطفل وغيره 38
ضرورة إتاحة الاختيار 42
ضرورة الاستماع إليه 42
تكليف الطفل ببعض المسئوليات للتقدير والإعجاب 43
الحاجة إلى الاعتبار 44
إعطاء الطفل احتياج العاطفة منذ الولادة إلى السنوات الخمس الأولى 45
خطر حرمان الطفل من العاطفة وخاصة عند الرضاعة 45
أول خطوة لإشباع العاطفة هي التعبير عنها 46
ما هي العلامات التي تدل على أن ابنك الآن يحبك لو نجحت في إشباع الحاجة إلى الحب؟ 49
الحاجة إلى الطمأنينة 50
أعداء الطمأنينة في حياة الطفل 50
خطوات لبناء الطمأنينة لدى الطفل 54
أولاً لا بد أن تسود الطمأنينة بين الأب والأم 54
الدرس الثالث: حاجة الطفل إلى الطمأنينة والمدح والقبول» 56
الوسائل التربوية التي تحقق الطمأنينة 58
أهمية وجود ضوابط وحدود 61
أساليب غرس الطمأنينة لدى الطفل 63
حاجة الطفل إلى المدح 66
كيفية المدح 68
المدح يشبع الرغبة إلى التقدير 69
سلبيات الآباء في السخرية والتحقير بدلاً من المدح 70
علاج المشاكل بكلمة مدح 70
خطوات عملية في قضية المدح الإيجابي 72
الخطوة الثانية امتدح المحاولات ولم لم تكن إنجازات 73
الفشل خطوة في طريق الإنجاز 73
الحذر من تحبيط الطفل أثناء محاولاته لكي لا يصاب بخيبة الأمل 74
من الفشل يتعلم الإنسان 75
التركيز على خطوات الإنجاز والنجاح فقط 75
سلوكيات تربوية غير صحيحة 80
رابعا لا تفرط في الحماية والدلال 83
اختصار التربية الناجحة 83
كيف نحقق الإيجابيات؟ 84
بالنسبة لقبول الطفل 84
الدرس الرابع: حاجة الطفل إلى التأديب 92
الحب وحده لا يكفي 93
الحب والحزم ضرورة قصوى 93
احتياج الطفل إلى العوامل النفسية والتربوية 94
نتائج سوء تربية الطفل لدي أسرته 94
أهمية رعاية أسئلة الأطفال لخطورة الأمر 96
نعم للتأديب لا للقسوة 97
من سلبيات التأديب تحطيم نفسية الأطفال 98
أخطاء الآباء في التربية 98
سلوك أبوي خاطئ في التربية 99
أهداف التأديب 104
الهدف من الضرب هو التأديب وليس الانتقام 104
يعني الأمر متوقف هل الضرب داء أم دواء؟ 105
أفضل وسائل التأديب 106
الأسس الثلاثة للتأديب 108
مبادئ عامة للتأديب الإيجابي 119
التأديب الإيجابي 122
الدرس الخامس: الطفل في الحضارة الإسلامية 124
مقارنة بين كل الأطفال عند كل الأمم وعند أمة الإسلام 125
الأطفال عند المشركين 125
الأطفال عند الفراعنة 126
الأطفال في العصر الحديث عند العالم الكافر 129
الأطفال عند الفلاسفة وعند الحضارة الغربية 132
الأطفال في النصرانية 134
الدرس السادس: «حقوق الطفل» 152
من حقوق الطفل 154
حسن اختيار الاسم 154
حق الرضاعة 159
حق الحضانة 175
الدرس السابع: ثمار رعاية الطفولة في الحضارة الإسلامية 178
تأديب الأطفال 179
كيف يكون القتل فيه حياة؟ 181
كل أنواع التربية 184
الترغيب والترهيب 185
الترغيب أو التشجيع المادي 188
التشجيع المعنوي 188
الحاجة إلى التقدير 189
أقوى سلاح 191
ميزات الترغيب والترهيب القرآني والترغيب و الترهيب النبوي 205
الجمع بين الخوف والرجاء 210
الدرس الثامن: فقه إثابة الطفل 212
فقه الترغيب 213
أنواع الإثابة 216
أنواع الإثابة الإيجابية 216
الإثابة السلبية 218
لا تعد بما لا تقدر على الوفاء به 225
معايير الثواب أو الجائزة 227
المكافئة المعنوية 229
التقدير 237
الحاجة إلى التقدير.. 237
من صور المكافأة أو الإثابة 238
* مداعبة الطفل وممازحته والتصابي له 238
لوحة الشرف 244
ذكريات مؤلمة (سلوك اليهود) 246
الدرس التاسع: احذروا أعداء النجاح 248
التثبيط 249
عبد الله بن عباس وأشياخ بدر ش 252
لا تحقر نفسك 254
تقدير الذات 255
العُجب (نفخ الذات) 256
أفخر بيت في الشعر 258
رابط تحميل الكتاب
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
للنشر والتحميل
تقبل الله منا ومنكم
وجزى الله الجميع خيرا

التعديل الأخير: