صفصف . . . !
زيزوومى فعال
غير متصل

آنك تصمم لعبه يبغى لك وقت فاضي ، وانا حتى وقت فاضي ما عندي

مشكلتي كلما اشوف شي او أحد غيري عاملها اتشجع هههههههههههه > بيج بروبلم لآه

تصميم الألعاب مش شي صعب لكن يبغى لك فريق لأنه صراحه متعبه كثير .
لآزم يكون عندك خلفيه جيده في تصميم الانيميشن مثال ملفات
FBX"يوجد غيرها الكثير"
لتحريك الشخصيات في اللعبه واللذي يحتوي على عده انيميشن مثلا المشي الجري القفز الخ ! ولكي تتضح الامور اكثر
..
عند التحرك بالاعب للامام تقوم احدى دوال النظام والتي تتعقب الاحداث ومنها احداث ازرار الكي بورد فمثلا عند الضغط على زر
w
او المسافه للاعلى يطلق حدث تشغيل الانيميشن المحدد في ملف وبهذا ننتهي من برمجه تحرك الشخصيات في اللعبه وهذا طبعا يعتمد على اللعبه نفسها فاذا كانت قتال يجب تصميم وبرمجه الـ
skeleton
للشخصيه عند القتل وعند الضرب واخذ كل الحالات (كل ماكثرت عدد الحالات كل ماكانت اللعبه اكثر ديناميكيه وممتازه )
بعد مآ تنتهي من برمجه وتصميم الشخصيات ياتي تصميم عالم اللعبه او عوالم اللعبه !
اعتقد في هذه المرحله يكون فريق التصميم مشغولا اكثر من البقيه ! .. لآزم التركيز على الـ
اعتقد في هذه المرحله يكون فريق التصميم مشغولا اكثر من البقيه ! .. لآزم التركيز على الـ
texture
للكائنات و برمجه وتصميم ال الظلال
"تحديد خوارزميه لعرض الظل في اللعبه"
يوجد عده خوارزميات يوجد التظليل عبر ال
texture
او التظليل في الوقت الحقيقي ولاكن يبطىء اللعبه كثيراً او التظليل العام
"مصدر واحد للضوء الشمس مثلاً"
بعدهآآ من تخلص التصميم من تصميم العالم ووضع الشخصيات في العالم واللعب بالشخصيات
الان ناتي للفيزيكس للعبه وهو اهم من كل مراحل اللعبه وهذا مايجعل اللعبه تختلف عن مثيلاتها .. يوجد عندك الكثير من الخيارات والمكتبات اهمها وافضلها
الان ناتي للفيزيكس للعبه وهو اهم من كل مراحل اللعبه وهذا مايجعل اللعبه تختلف عن مثيلاتها .. يوجد عندك الكثير من الخيارات والمكتبات اهمها وافضلها
Physx
لتطبيق القوانين الفيزيائيه على الكائنات في اللعبه وستستمتع كثيراً جدا عند العمل مع هذه المكتبه الرائعه جدا جدا حيث تقوم بعمل خوارزيات لاحياء الكائنات في اللعبه (بشكل ديناميكي رائع) مثلا عند المرور بجانب كرسي يسقط الكرسي الخ الخ او اطلاق الرصاص او تحطم الزجاج او تحرك الملابس الخ .. تجرب في صنع محرك فيزيائي
Physics Engine
بتطبيق بعض القوانين في الفيزيائيه من الصفر بمكتبه
OpenGL
جزء من مشروع التخرج ..
بعدييييين برمجه المؤثرات في اللعبه وهو من اهم الاشياء والذي يعطي للعبه طعم ويميزها عن غيرها ..
مثل هذه التاثيرات
"النار , الثلج , الماء , الانفجارات وغيرها"
مثل هذه التاثيرات تبرمج بلغه
GLSL
بالإضافه لمكتبه الفيزياء لعمل محاكاء للماء .
آخخيراً
..
يجب عليك التركيز في كتابه قصه اللعبه و المشاهد والاحداث (يعتمد على المخرج و كاتب الحوار والسكربت الخ )
تحياتي أختكم / صفصف . . . !
