وعليكم السلام ...
كيف حالك إن شاء الله طيب .. بحاول أوضحها لك ...
فركز معي :d:
كيفك في حلقه while و عبارة الswitch .. إذا منت فاهمهم راجع الدورة قبل ماتكمل معي ..
مع إن في أكثر من طريقة للتفاعل مع النافذه اللي تعملها لكن عشان أداه koda تولد كود
الwhile و الswitch إفتراضي .. بشرح عليها :d:
بسم الله ...
في البداية إنسخ الكود ذا وشغله
بالضغط على الزر تظهر رسالة فيها رقمين متساوية :i:
طيب والهدف ؟
الان الدوال قبل حلقة الwhile كلها دوال لإنشاء النافذة وإنشاء الكنترول واللعب في خصائصم
بعد كذا تجيك حلقة الwhile تلاحظها حلقه لا نهائية وهذا سبب جعل النافذة تبقى ظاهره ..
بعد كذا تجد متغير يحفظ القيمة اللي ترجعها دالة GUIGetMsg هذي الدالة ممكن تتغير قيمتها
في كل لفه .. كيف? .. الدالة هذه لو حصل تأثير او حدث على اي عنصر في النافذة (كنترول) إيش تسوي ؟
ترجع بقيمة الid تبع الكنترول عشان كذا لما سوينا الزر حفظنا القيمة اللي ترجعها دالته في متغير ..
والقيمة اللي ترجعها أي دالة إنشاء كنترول هي الid تبعه وهو عبارة عن رقم .
فحنا داخل الحلقة نعمل عبارة switch العبارة في كل لفه تتحقق من القيمة اللي ترجعها GUIGetMsg
فإذا القيمة ساوت id تبع كنترول معين هنا حنا نقدر نتدخل وننفذ الشيء اللي نرغبه ..
ففي الكود لما تضغط على الزر تطلع مسج وفي المسج هذه أظهرنا القيمة تبع الزر والقيمة اللي ترجعها
الدالة GUIGetMsg وهي في حالتنا أكيد متساوية :d:
إن شاء الله وضحت :i:
الان نجي للصور في الخلفية
في طريقتين وحده سهله ووحده شوي يبغالها فهم في بعض الامور
بشرح السهله أفضل ...
تنشىء كنترول لعرض الصور وتضع الكنترول الثانية فوقه يعني الصورة ورى والازرار فوقه
وتعطل الكنترول تبع الصور
مثال بسيط :d:
ملاحظة إمتداد الصور يكون إما Gif أو jpg الPNG نعملها بالطريقة الثانية