ابوفتحى ss

زيزوومى مبدع
إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
1,826
مستوى التفاعل
43
النقاط
680
الإقامة
makka
غير متصل
مستوطنون يحرقون مسجدا بالضفة






بقايا مصحف في مسجد ياسوف الذي أحرقه مستوطنون في ديسمبر الماضي (الفرنسية)

أضرم مستوطنون يهود النار في مسجد بقرية اللبن الشرقية شمال الضفة الغربية في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من شهر.

وقال رئيس المجلس المحلي لقرية اللبن جمال ضراغمة إن مستوطنين يهود أقدموا عند الساعة الثالثة فجرا (بالتوقيت المحلي) على إضرام النار بالمسجد الرئيسي للقرية، مما أدى الى احتراق أجزاء كبيرة منه.​


وقال إن مستوطنين قدموا بسيارات وأشعلوا النار في المسجد قبل أن يغادروا المنطقة، مشيرا إلى أن المستوطنين جمعوا عددا كبيرا من المصاحف وستائر في مكان واحد في المسجد وأشعلوا النار فيها.​


كما قال رئيس لجنة التوسعة في المسجد ماجد ضراغمة "قبل صلاة الفجر رأينا النار تشتعل في المسجد أمضينا قرابة النصف ساعة حتى تمكنا من إخماد النيران التي أتت على المسجد بالكامل". وأضاف "أنا لم أر المستوطنين ولكني على يقين أنهم يقفون وراء هذا الحادث نظرا لاعتداءاتهم السابقة والمتكررة على البلدة".​


"

رئيس لجنة توسعة المسجد في القرية نفى أن يكون سبب الحريق تماسا كهربائيا كما يدعي الجانب الإسرائيلي
"حريق متعمد
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى الأمر دون إبداء أي تعليق أو تأكيد لوقوع الحادث فيما أكدت الإدارة المدنية أن جميع الاحتمالات واردة بما في ذلك إمكانية وقوع تماس كهربائي.

ولكن رئيس لجنة توسعة المسجد في القرية نفى أن يكون سبب الحريق تماسا كهربائيا كما يحاول أن يدعي الجانب الإسرائيلي.​


وأكد للجزيرة نت أن جميع الدلائل تشير إلى حريق متعمد، وأن المستوطنين وراء ذلك حيث وجد في زاوية الحريق مجموعة من المصاحف رتبت على شكل نصف دائري ووضع بوسطها علبة كرتون مليئة بالمصاحف، كما أن المنطقة التي بدأ بها الحريق قد مضى عليها سبعة شهور دون تيار كهربائي بسبب التوسعة التي نجريها على المسجد.​

وتوجد ثلاث مستوطنات بمحاذاة القرية هي عيلي و معاليه ليفونا وشيلو حيث تم مصادرة أكثر من 30% من أراضي القرية البالغ عدد سكانها 3200 نسمة لصالح المستوطنين.

وأقدم مستوطنون في السابق على حرق مساجد أو انتهاك حرمتها في أكثر من واقعة بالضفة، ففي 14 أبريل/نيسان الماضي اقتحم مستوطنون مسجدا في حوارة ودنسوه بعبارات مسيئة للإسلام ورسموا على جدرانه نجمة داود. كما تم حرق مسجد بقرية ياسوف في ديسمبر/كانون الأول، وشهدت مقبرة بقرية عورتا تخريبا في يناير/ كانون الثاني.​


وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مراهق من سكان مستوطنة إسرائيلية فيما يتصل بالهجوم على مسجد ياسوف وجرى استجوابه وإطلاق سراحه دون توجيه اتهام.​


ويعيش نحو 500 ألف مستوطن يهودي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن معدل هجمات المستوطنين زاد في الربع الأول من هذا العام مقارنة بعام 2009.​

من ناحية ثانية نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني عن مصادر عسكرية أن القوات الاسرائيلية اعتقلت فلسطينيين اثنين في رام الله بدعوى أنهما مطلوبان.
يجب عليك تسجيل الدخول او تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


المصدر: الجزيرة + وكالات
 

توقيع : ابوفتحى ss
اللهم حرر المسجد الاقصي من ايدي اليهود الملاعين
 
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
توقيع : ابوفتحى ss
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
توقيع : MONKEY D. LUFFY
Maskooooooooooooor
 
توقيع : black man
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
توقيع : ابوفتحى ss
عليهم لعنة الله

السؤال : هل يجوز نشر الصور التي تظهر اهانة القران وغيرها ؟

الجواب : بخصوص هذه المسألة ـ وهي نشر الصور التي فيها اعتداء من الكافرين على المصحف أو المساجد أو ما شابه ذلك ـ:

فينظر فيه إلى أصلها، ثم إلى ثمرتها :

فأما أصلها : فلعلها تلحق بما قرره أهل العلم : بـ ( أن ناقل الكفر ليس بكافر )

وبالتالي، فإن نقل هذه الصور ينظر فيه إلى المقصود والثمرة المترتبة عليه :

فإن كان المقصود التشفي من المسلمين وخذلانهم وإهانتهم والفرح بذلك فلا شك أن هذا من أعظم الجرائم والمنكرات ،
ولا أظن أحدا من المسلمين فضلا عن الفضلاء المشاركين معنا يقصد إلى شيء من ذلك قطعا .

وإن كان المقصود هو إثارة الحمية في نفوس المسلمين و بيان ظلم الكافرين وتعديهم ، فهذا المقصد صحيح ، لكن ينبغي أن يُنظر إلى الثمرة التي تتحقق بعد نشر الصور :

فالملاحظ أن هذه الصور في الغالب إذا نشرت لا تخلو من الفت في عضد المسلمين ، وربما إذا اعتاد الإنسان مشاهدتها يهون عليه الأمر شيئا فشيئا،

إضافة إلى أن الكافرين يفرحون بانتشار مثل هذه الصور لما فيه من إظهار قوتهم وغلبتهم وتسلطهم على المسلمين. لذا فالأولى ـ والله اعلم الابتعاد عن نشر مثل هذه الصور خاصة التي فيها إهانة واضحة للمصحف أو تدنيس له وما شابه ذلك ، ويكفي في ذلك الإخبار ، وـ حسبك من شر سماعه ـ
هذا والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الشيخ : سعيد البخيت ،، اللهم بلغت اللهم فاشهد

 
توقيع : Blue2003
جزاك الله خير
ومعذرة بتحرير الصورة لوجود الفتوى
 
حياكم الله وبارك فيكم
وهدانا واياكم لما يحب ويرضى
سبحان الله وبحمدة
سبحان الله العظيم
 
توقيع : ابوفتحى ss
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
توقيع : احمد صلاح
حسبنا الله ونعم الوكيل

عليهم من الله مايستحقون

 
عودة
أعلى