راجية الجنة
مُديرة عامّة
طـــاقم الإدارة
★★ نجم المنتدى ★★
نجم الشهر
عضو المكتبة الإلكترونية
كبار الشخصيات
غير متصل
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
الرُّموز الالثَّبَاتُ وفُصّلت بالدُّرأمراالرُّمح في السُّنّة النّبويّة واللًُغة العربيّةمُزيلُ الدّاء عن أصول القَضاءضُ القُلوب وشفاؤُها | ابن تيميةحَصفةُ ثلاثٌ | فوائدُ ثلاثيّةالعُمرة للشّيخ مُحمّد العُثيمين رحمه الله.. يليها الدُّعاء من القُرآن الكريم وصحيح السُّنةيمن معين السُّنّة النّبويّة | هديٌ وهُدىاتي في رِحاب أسماء الله الحُسنى االدّعاءُ على الأطفال l توجيهٌ قيّملمُحياتي في رِحابالأسماء الحُسنى تصنيفًا ومعنى |طريقة مُيسّرة تُسهّل الحِفظ أسماء الله الحُسنىكلّلفتاوى وتنبيهاتٌ لمرضى الالأسماء الحُسنى تصتزوّد للذي لابدَّ منهُ | من رفّ الرّقائقنيفًا ومعنىكِلزالأربعونَ المكيّة فضائلُ وأحكامٌادُ المُسلم من العلم النّافع | مُختصرٌ مُفيدٌى لم أرَ إلاّ جمالاً عابقًا بجمال المُكلّل من معاني المُفصلعِنْكلماتٌ من الحالمنح الرسائلُ العُمر | في رحاب امشروعُ حياة | برنامجٌ عمليّ لحفظ سورة البقرةلذّاكرينَ علية في بيان السنن اليومية ليال عشر
رابط المادة: طيبًا ومعشرًا | ذكرياتٌ مسجديّةييها القُرآنُ ويُعيدُهالأوراقُ التّجاريّة: تعريفُها، أنواعُها، وفوائد أخرى l عرضٌ تقديميّا لمباهجٍ وسلام | الطُمأنينةُ القلبيّة.. عُشرون موقفًا من حياة السّلفتّعبيريّة لُغة توارتِساماتٌ l د. مُحمّد بن إبراهيم المراسيلٌ واتسيّة (مجموعةٌ شعريّةٌ)حَمداصُل رقميّ وليسَت لُغتذكرةُ الكاتِب l تنبيهٌ على أهمّ الغلطات اللُّغويّةة حقالأذكار المُصاعفة | أ. عفاف الرّقيبيالآدابُ الشّرعيّة للإمام شمس الدّين مُحمّد بن مُفلح الأندلُسيّ الحنبليّقيّة حيّةأهم سبعة أسرار للكتابة الجميلةl التّيه الرقميّ | الكواكبُ الدُّريّة لطالالتسلسل الصحيح لخارطة الأنبياء كما ورد ذكرهم في القرآن الكريم وفي أحادلُغةُ الطّفل | إلى الآباء والمُربّينيث رسول الله صلى الله عليه وسلب تفإنّي قريبٌ l الوردُ النّبويّ في أذكار اليوم واللّيلةدبُّر وشرحُ الدُّعاء من الكتاب والسُّنّة | فضيلة سعيد بن علي بن وهف القحطاني رحمهُ الله تعالى إتقان كلام ربّ البريّة l أحمد بن عِصام بن عبدالرّحمن مخلوفتوجيهٌ رمدارج النحوقيقٌإلى أمراءِ القَلمِرسائلُ قصيرةٌ في عشر ذي الحجّة l مُخنصرٌ نافِعٌبسمِاستوقَف الأذكارُ دُبر الصّلوالنّفسُ l خَبايا وأسرارٌ!كلماتٌ من الحياة l أ. البُنيان في تجويد القُرآن (عشرُ مباحث لتجويد وضَبط التّلاوة للمُبتدئين)هناء الصّنيعبيتٌ في الجنّة l هِلال بن عخمسمائة فائدة و (فائدةٌ) l فضيلة خالد بن سُعود البُليهدبدالمَجيد الزّهرانيّ(( مِنْ وَرائِهِمْ بَرْزَخٌ .. ))
رابط المادة: طيبًا ومعشرًا | ذكرياتٌ مسجديّةييها القُرآنُ ويُعيدُهالأوراقُ التّجاريّة: تعريفُها، أنواعُها، وفوائد أخرى l عرضٌ تقديميّا لمباهجٍ وسلام | الطُمأنينةُ القلبيّة.. عُشرون موقفًا من حياة السّلفتّعبيريّة لُغة توارتِساماتٌ l د. مُحمّد بن إبراهيم المراسيلٌ واتسيّة (مجموعةٌ شعريّةٌ)حَمداصُل رقميّ وليسَت لُغتذكرةُ الكاتِب l تنبيهٌ على أهمّ الغلطات اللُّغويّةة حقالأذكار المُصاعفة | أ. عفاف الرّقيبيالآدابُ الشّرعيّة للإمام شمس الدّين مُحمّد بن مُفلح الأندلُسيّ الحنبليّقيّة حيّةأهم سبعة أسرار للكتابة الجميلةl التّيه الرقميّ | الكواكبُ الدُّريّة لطالالتسلسل الصحيح لخارطة الأنبياء كما ورد ذكرهم في القرآن الكريم وفي أحادلُغةُ الطّفل | إلى الآباء والمُربّينيث رسول الله صلى الله عليه وسلب تفإنّي قريبٌ l الوردُ النّبويّ في أذكار اليوم واللّيلةدبُّر وشرحُ الدُّعاء من الكتاب والسُّنّة | فضيلة سعيد بن علي بن وهف القحطاني رحمهُ الله تعالى إتقان كلام ربّ البريّة l أحمد بن عِصام بن عبدالرّحمن مخلوفتوجيهٌ رمدارج النحوقيقٌإلى أمراءِ القَلمِرسائلُ قصيرةٌ في عشر ذي الحجّة l مُخنصرٌ نافِعٌبسمِاستوقَف الأذكارُ دُبر الصّلوالنّفسُ l خَبايا وأسرارٌ!كلماتٌ من الحياة l أ. البُنيان في تجويد القُرآن (عشرُ مباحث لتجويد وضَبط التّلاوة للمُبتدئين)هناء الصّنيعبيتٌ في الجنّة l هِلال بن عخمسمائة فائدة و (فائدةٌ) l فضيلة خالد بن سُعود البُليهدبدالمَجيد الزّهرانيّ(( مِنْ وَرائِهِمْ بَرْزَخٌ .. ))
بسمِ الله الرّحمن الرّحيم
السّلامُ عليكمُ ورحمة الله تعالى وبركاته
،'
اللهّمّ لك الحَمد حمدًا كثيرًا طيبًّا مُباركًا فيه؛
ملء السّماوات و ملء الأرض،
و ملء ما بينهما،
و ملء ما شئت من شيء بعد.
/
\
،’
من رِحاب المُطالعةِ،
والقراءةِ الحُرّة،
مقالٌ مُنتقى؛
أرجو أن نفيد منهُ جميعًا.
/
/
::
~ فوائدُ من كِتاب بَهجة المَجالس l المجلد الثّاني لابن عبد البرّ
؛
السّلامُ عليكمُ ورحمة الله تعالى وبركاته
،'
اللهّمّ لك الحَمد حمدًا كثيرًا طيبًّا مُباركًا فيه؛
ملء السّماوات و ملء الأرض،
و ملء ما بينهما،
و ملء ما شئت من شيء بعد.
/
\
،’
من رِحاب المُطالعةِ،
والقراءةِ الحُرّة،
مقالٌ مُنتقى؛
أرجو أن نفيد منهُ جميعًا.
/

/
::
~ فوائدُ من كِتاب بَهجة المَجالس l المجلد الثّاني لابن عبد البرّ
؛

؛
فوائدُ من كِتاب بَهجة المَجالس l المجلد الثّاني لابن عبد البرّ
؛
جَمع/ المزبر.الموضوعُ كاملاً في نُسخة (بي دي إف)
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

بهجة مجالس المجلد الثاني
قال عمر بن الخطاب:
(لا يحل لامرىءٍ مسلم سمع من أخيه كلمة أن يظن بها سوءًا، وهو يجد لها في شيء من الخير مخرجا)
[بهجة المجالس (٤٢٨/٢)]لابن عبد البر
قال الحسن البصري:
( إن المؤمن إذا أحسن الظن أحسن العمل )
[بهجة المجالس (٤٢٨/٢)]لابن عبد البر
قيل لعبد الله بن حسين: ما تقول في المراء؟ قال:
( يفسد الصداقة القديمة،ويحل العقدة الوثيقة، وأقل ما فيه أن يكون دريئة للمغالبة، والمغالبة
أمتن أسباب القطيعة)
[بهجة المجالس (٤٢٩/٢)]لابن عبد البر
قال قيسُ بنُ السائِب:
( كان رسول الله ﷺ شريكي في الجاهلية، فكان خير شريك، فكان لا يداري ولا يماري )
[بهجة المجالس (٤٣٢/٢)]لابن عبد البر

قال بعض الحكماء:
(البلية التي لا يُؤجر عليها المُبتلى بها : العُجْب، والنعمةُ التي لا يُحسد عليها: التواضع)
[بهجة المجالس (٤٤١/٢)]لابن عبد البر
قال عبد الله بن المبارك:
( التعزُّزُ على الأغنياء تواضع )
[بهجة المجالس (٤٤٦/٢)]لابن عبد البر
قال ابن السِّماك للرشيد :
( تواضعُكَ في شرفك أشرفُ من شرفك )
[بهجة المجالس (٤٤٧/٢)]لابن عبد البر
وفي سماع أشهب، قال مالك رضي الله عنه :
( ليس في الإنسان شيءٌ أقل من الإنصاف )
[بهجة المجالس (٤٤٩/٢)]لابن عبد البر

قال عمر رضي الله عنه :
( شاور في أمرك من يخاف الله عز وجل )
[بهجة المجالس (٤٥١/٢)]لابن عبد البر
قيل لرجلٍ من بني عبس: ما أكثر صوابكم؟! قال :
( نحن ألفٌ وفينا حازمٌ واحد، ونحن نشاوره ونطيعه، فضرنا ألفَ حازم )
[بهجة المجالس (٤٥١/٢)]لابن عبد البر
مر حارثة بن زيد بالأحنف بن قيس فقال: لولا أنك عجلان لشاورتك في بعض الأمر.
فقال: يا حارثة أجل، كانوا لايشاورون الجائع حتى يشبع والعطشان حتى ينقع،
والأسير حتى يطلق، والمضل حتى يجد، والراغب حتى يمنح.
[بهجة المجالس (٤٥٢/٢)]لابن عبد البر
(كان يقال: لا تدخل في رأيك بخيلاً فيقصر فعلك،
ولا جبانا فيخوفك مالا تخاف، ولا حريصًا فيعدك مالا يُرجى)
[بهجة المجالس (٤٥٣/٢)]لابن عبد البر

قال المهلب :
( إذا كان الرأي عند من يملكه دون من يبصره ضاعت الأمور )
[بهجة المجالس (٤٥٣/٢)]لابن عبد البر
قال ابن هبيرة لبعض ولده:
( ولا تشر على مستبد، ولا على عدو، ولا على متلون، ولا على لجوج،
ولا تكون أول مستشار، ولا أول مشير، وإياك والرأى الفطير، وخف الله في المستشير،
فإن التماس موافقته لؤم، وسوء الاستماع منه خيانة )
[بهجة المجالس (٤٥٤/٢)]لابن عبد البر
( كان يقال: من طلب الرخصة من الإخوان عند المشورة، ومن الفقهاء عند الشبهة،
من الأطباء عند المرض، أخطأ الرأي، وحمل الوزر، وازداد مرضًا)
[بهجة المجالس (٤٥٧/٢)]لابن عبد البر
( سئل الحسن البصري، عن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(لا تستضيئوا بنار المشركين) فقال: أراد لا تستشيروا المشركين في أموركم ولا تأخذوا برأيهم )
[بهجة المجالس (٤٥٩/٢)]لابن عبد البر

قال حارثة بن بدر الغداني:
خليليَّ إن أفشيتُ سرِّي إليكما
فَلاَ تَجْعلاَ سرِّي حديثًا مُبددا
فإن أنتما أفشيتماه فلا رأتْ
عيونكما يوم الحساب محمدا
[بهجة المجالس (٤٦٤/٢)]لابن عبد البر
قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه في كتابه إلى خالد بن الوليد:
(احرص على الموت توهب لك الحياة)
[بهجة المجالس (٤٦٨/٢)]لابن عبد البر
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه، لابنه الحسن، وقد قيل لابنه محمد:
(يا بني! لاتدعون أحدًا إلى البراز، فإنه بغي، ولا يدعونك أحد إله إلا أجبته)
[بهجة المجالس (٤٦٨/٢)]لابن عبد البر
ومن أحسن ما قيل في النظم في الصبر على الحرب، قول قطرى بن الفجاءة التميمي الخارجي:
أقول لها وقد طارت شعاعا
من الأبطال ويحك لن تراعي
فإنك لو سألت بقاء يوم
على الأجل الذي لك لم تطاعي
فصبرا في مجال الموت صبرا
فما نيل الخلود بمستطاعِ
ولا ثوب البقاء بثوب عزٍّ
فيطوي عن أخي الخنع اليراع
سبيل الموت غاية كلِّ حيٍّ
وداعيه لأهل الأرض داعي
ومن لم يعتبط يهرم ويسقم
وتُسلمه المنون إلى انقطاع
[بهجة المجالس (٤٧٢/٢)]لابن عبد البر

قال الأحنف :
( إذا اعتذر إليك معتذر، فلتلقه بالبِشر)
[بهجة المجالس (٤٨٦/٢)]لابن عبد البر
قال البُحتري :
إذا مَحَاسِنِي اللَّاتي أُدِلُّ بها
عُدَّتْ ذُنُوبِي فَقُل ليِ كيف أعتذِرُ
[بهجة المجالس (٤٨٧/٢)]لابن عبد البر
وما كنتُ أخشى أن تُرَى لي زلّةٌ
ولكن قَضاء اللهِ ما عنه مهربُ
إذا اعَتذر الجاني محا العُذرُ ذَنْبَهُ
وكلُّ امرِئٍ لا يقبلُ العُذر مذنبُ
[بهجة المجالس (٤٨٨/٢)]لابن عبد البر
( أثنى الله عز وجل على إسماعيل عليه السلام، فقال:
﴿ إِنَّهُ كانَ صادِقَ الوَعدِ﴾ وقال كعب: كان لا يعدُ أحدًا إلا أنجزه،
وقال: انتظر رجلًا وعده سنة كاملة )
[بهجة المجالس (٤٩٦/٢)]لابن عبد البر .

( ذُكر أبو بكر الصديق عند ابن عباس، فقال: كان والله بالمسلم حفيا،
وعلى الكافر قسيا، وعن اللذة سليا، يتواضع حيث لا تُوهن نُصْرَته،
ويعلو حين لا تخاف سطوته، القرآن قائده، الموت إمامه، لأن الأمر بين عينيه،
وعاقبته بين يديه، رحمه الله وأحسن عنا مجازاته )
[بهجة المجالس (٥٠٠/٢)]لابن عبد البر
( ذُكر علي بن أبي طالب عند ابن عباس رضي الله عنهما، فقال:
( كان والله يُسْكِتُه الحِلْمُ، ويُنْطِقُه العِلْمُ )
[بهجة المجالس (٥٠١/٢)]لابن عبد البر
قال جبلة بن الأيهم لحسان بن ثابت:
(أين أنا من النعمان؟ فقال: والله لشمالك أندى من يمينه، وقفاك أحسن من وجهه، ولأمك أكرم من أبيه.)
[بهجة المجالس (٥٠٤/٢)]لابن عبد البر
قال ابن شهاب : قال لي سعيد بن المسيب :
( ما مات من ترك مثلك )
[بهجة المجالس (٥١٠/٢)]لابن عبد البر


.................
فوائدُ من كِتاب بَهجة المَجالس l المجلد الثّاني لابن عبد البرّ
؛
~ تمّ بحمدِ الله تعالى.
~ المزيد في المصدر/
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

●●●●●
؛
مواضيعٌ نافعةٌ:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
.:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
يجب عليك
تسجيل الدخول
او
تسجيل لمشاهدة الرابط المخفي
:
~ تمّ بحمدِ الله تعالى.
●●●●● :

............................
,’
اللّهمّ إنّا نسألُك الجنّة برَحمتكَ؛
لنا ولإخوتي؛ ووالِدينا ووالِديهمُ؛ يا ربُّ.
،'
اللّهمّ ما يَنفعنا،
وانفَعنا بِما علّمتنا، وزِدنا عِلمًا؛ آمينَ.

