أخي الفاضل بصراحة تداخل علي الأمر كثيراً الى طريق مسدود ..........!!
لكني أحتفظ بنسخة باكب كاملة من الويندوز بها جميع البرامج يصل حجمها الى 22GB وهي شغاله تمام 100%
قمت بتنزيلها مسبقاً لسبب آخر من قبل وتعمل تمام .
من الممكن أن أقوم بتنزيلها مرة أخرى ........ لكن ماهي الاجراءات الواجب عملها لعدم عودة المشكلة مرة أخرى مع التحديثات
الأمر الآخر أن الباكب من سنة فاتت ( أي من عام ) .
إيقاف التحديثات أو حذفها ليس حلا كاملا
ببساطة استعادة النظام
ستعيدك لزمن ما قبل تثبيت التحديث
وما قبل ظهور المشكلة
في حال وجدت نقطة استعادة لديك حتى لو كانت أقدم من ما قبل التحديث
وحتى عند عودتك للنسخة الأقدم التي لديك
ستضطر لاحقا للتحديث إلا لو أردت إيقاف التحديثات نهائيا
لأنه كما هو معروف التحكم في تحديثات Windows10 أصعب
والمشكلة ظهرت في عدة نُسخ من Windows 10
بدليل أن السؤال طُرح بعام 2018 في موقع Microsoft
وطُرح بعام 2022 بموقع Mozilla
وإجابته كانت بحذف ملف الشهادات
Corrupted certificate store
You may also see certificate error messages when the file in your profile folder that stores your certificates cert9.db has become corrupted. Try to delete this file while Firefox is closed to regenerate it:
Note: You should only perform these steps as a last resort, after all other troubleshooting steps have failed.
- Open your profile folder:
- Click the menu button , click Help and select More Troubleshooting Information. The Troubleshooting Information tab will open.
- Under the Application Basics section next to Profile Folder, click Open Folder. Your profile folder will open.
Note: If you are unable to open or use Firefox, follow the instructions in Finding your profile without opening Firefox.
- Click the Firefox menu and select Exit.
- Click on the file named cert9.db.
- Press Delete.
- Restart Firefox.
Note: cert9.db will be recreated when you restart Firefox. This is normal.
يجدر الإشارة إلى أن نسخة نظام تشغيلك أساسا لم تعد مدعومة
20H2
ولعلك تلاحظ أن التحديثات التي في صورتك بتاريخ 05-2022
وهي آخر تحديثات أمنية متاحة لنسختك
https://learn.microsoft.com/en-us/lifecycle/announcements/windows-10-20h2-end-of-servicing
والنسخة الأخيرة الحالية المدعومة هي Version 22H2
https://learn.microsoft.com/en-us/lifecycle/products/windows-10-home-and-pro
ولذا الاقتراح بدل العودة للنسخة السابقة
هو تحميل ملف ISO لنسخة 22H2
وتشغيل التثبيت من سطح المكتب
لن تفقد أي شيء سيتم التحديث للنسخة الجديدة بدون فقدان الملفات أو البرامج