القرص جديد له شهرين بس الضمان ضايع
هل له حل او لا
الحل الافضل في حالتك في حال كان تحت الضمان فعلا هو الاستبدال
اولا لأن اي برنامج ستحاول الاصلاح به ستمر بنفس مشكلة تجمد الجهاز وبطء العمل الشديد
كما حصل معك وأنت تحاول فقط استعراض حالة القرص من برنامج HD Sentinel
ثانيا عدد القطاعات التالفة الظاهرة قليل ولكن هذه الظاهرة لا ندري ماهو المخبأ
وغالبا ظهور مشاكل كهذه والجهاز مازال بأول حياته يعتبر مؤشرا على سوء التصنيع
وعلى الأغلب أن سبب هكذا مشاكل هو سقوط الجهاز وبالتالي ارتطام الرأس بسطح القرص
مما ادى لخدشه او لتغيير موقع الرأس الصحيح وبالتالي بدات المشاكل تظهر
وبالتالي الاستبدال هو الأمثل
ثالثا حتى في حالة استطعت أن تقوم بعمل فحص شامل للقرص
لإغلاق كافة القطاعات التالفة
بالتأكيد لن تثق في قرص عمره الفعلي 13 ساعة فقط ويعاني من مشاكل كقرص عمره 5-6 سنوات عمل
عموما في حال أردت المضي في الفحوصات
قم بتثبيت هذه النسخة الكاملة المحمولة من نفس البرنامج
قم بتشغيلها واختر القرص واضغط من قائمة Disk باعلى الصفحة
واختر Self test هناك 3 انواع قم بعملهم واحدا تلو الآخر