الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

إليسا

زيزوومى مميز
إنضم
28 سبتمبر 2013
المشاركات
646
مستوى التفاعل
255
النقاط
570
غير متصل
عندي طابعة تم تعريفها على جهاز ، ولم يتم تعريفها على الجهاز الآخر ؛ والجهازان مختلفان من حيث المواصفات ولكنهما يعملان بنفس نظام التشغيل ويندوز ١٠ برو ٦٤ إنجليزي ١٩٠٩ ، وجميع القطع تم تحديثها وكذلك نظام التشغيل تم تحديثه ، والمطالعة كانت تم تعريفها وكانت تعمل بصورة جيدة على الجهازين من قبل .

وعندما قمت بتثبيت البرنامج الرسمي الحديث للطابعة فشل تعريفها ، فقمت بمحاولة تثبيتها يدويا ، فلم أجدها :

1.jpg


المفروض إنها كانت توجد قبل الطابعة المشار إليها بالمربع .

( hp laserjet pro mfp m125a )

فما الحل ؟
 

هذا تعريف الطابعة من الموقع

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


من هذا الموقع

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي



قد تكون هناك مشكلة في منفذ USB في الجهاز الأخر ولذلك لم يتم اكتشاف الطابعة
هل تظهر في مدير الأجهزة

الصورة التي أرفقتها هي التعريفات الأساسية المدمجة بنظام التشغيل Windows
وليس شرطا أن تتواجد جميع تعريفات الأجهزة فيها

إضافة لذلك هل التحديث لديك يعمل لان نظام التشغيل في حال فشله تعريف أحد الأجهزة
فهو يتصل بمخدماته ليبحث عن تعريف قد يكون تم إضافته حديثا
 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


هذا التعريف استخدمته من قبل ولم يتم التعريف :

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

.

الصورة السابقة بعد تحديث الطابعات أون لاين من مخدمات مايكروسوفت .

منفذ usb أقوم بتوصيل الماوس به ويعمل جيدا .
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

ماهي رسالة الخطأ التي تظهر لك أثناء تثبيت التعريف
المفترض بمجرد توصيل الطابعة بالمنفذ تظهر داخل مدير الأجهزة كجهاز جديد موصول
وإن لم يتم تعريفها كاملا فستظهر وبجانبها علامة تعجب صفراء
اما كلمة (فشل تعريفها ) بدون توضيح كيف علمت أنه فشل التثبيت وبدون صور كاملة للمشكلة فلا يمكننا مساعدتك بحل المشكلة

هذا البرنامج عبارة عن حزمة كاملة تتضمن التعريفات بالإضافة لبرامج ملحقة بالطابعة
إذا أردت التعريف لوحده فهو بهذا الرابط حجمه 88MB

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي




يرجى تشغيله وإرفاق صور كاملة منذ توصيل الطابعة وظهورها بمدير الاجهزة
وحتى انتهاء برنامج تثبيت التعريف وخصوصا حال ظهور أي رسالة خطأ
 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.
طالما لم تعمل التعريفات السابقة ، قومي بتجربة هذا البرنامج ليكشف عن التعريف ويقدم اكثر من تعريف ان وجد

[hide]

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

[/hide]
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

حسنا

البرنامج يقوم بالتعرف على الطابعة فعلا
ويحاول تثبيت التعاريف
ولكنه يفشل
قد يكون السبب من برنامج الحماية
لماذا الجهاز مفصول عن الانترنت ؟
كما في اخر صورة Setup is incomplete .connect to internet

أخيرا هل يمكنك تجربة التثبيت من الوضع الأمن
 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.
أيضا
على شاشة الطابعة ، حدد Setup> Service> HP Smart Install وتأكد من تعطيل الميزة.

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك افتح لوحة التحكم> الأجهزة والطابعات ، قم بإزالة أي طابعة HP مدرجة وأعد تشغيل الكمبيوتر.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق القائمة "ابدأ" وحدد "تشغيل" ، والصق التالي واضغط "موافق":

printui.exe / s

ضمن علامة التبويب "برامج التشغيل" ، قم بإزالة أي طابعة HP مدرجة ، تأكد من تحديد لإزالة كل من برنامج تشغيل الطابعة وحزمتها.

حاول الآن إعادة تثبيت برنامج HP وتحقق من أي فرق.


الكلام اعلاه مصدره من موقع hp لنفس مشكلتك

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

جربت مع توصيل النت ونفس النتيجة .
ولا أعرف كيفية الدخول للوضع الآمن .
 

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي

مش فاهمة هذا الكلام :
على شاشة الطابعة ، حدد Setup> Service> HP Smart Install وتأكد من تعطيل الميزة.

ما المقصود من على شاشة الطابعة ؟
شاشة الطابعة تظهر أرقام فقط .

وعند كتابة هذا الأمر :

printui.exe / s

تظهر رسالة مكتوب فيها :

The arguments are invalid
 
التعديل الأخير:

يجب عليك تسجيل الدخول أو التسجيل لمشاهدة الرابط المخفي


الدخول للوضع الأمن عن طريق الضغط على زر F8 متكررا عدة مرات أثناء إقلاع الجهاز حتى تظهر قائمة يمكن اختيار safe mode من خلالها
لكن الحقيقة لم أستطع التوصل لسبب المشكلة بالتحديد

حتى نفس سؤالك مطروح في منتدى HP بنفس المشكلة منذ 2016 ولم يتم الإجابة عليه
ونفس السؤال مطروح من شخص اخر وإجابته كانت كما ذكرت لك
أنا أنصحك بالتوجه لمنتدى HP وطرح مشكلتك لدى الدعم الفني
الدعم الفني الخاص ب HP عموما جيد المهم متابعة الطلب هناك
 
توقيع : badr-aldeenbadr-aldeen is verified member.
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى